recent
أخبار ساخنة

أزمة جديدة تواجه أنور الغازي بعد فسخ ماينز عقده بسبب دعم غزة

يواجه اللاعب المغربي أنور الغازي أزمة جديدة بعد فسخ نادية السابق ماينز الألماني تعاقده معه، بسبب دعم اللاعب للقضية الفلسطينية ضد العدوان الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أزمة جديدة تواجه أنور الغازي بعد فسخ ماينز عقده بسبب دعم غزة


حيث نشر اللاعب عبر موقعه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «قف بجانب ما هو صحيح ، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، إن خسارة مصدر رزقي لا شيء بالمقارنة مع الجحيم الذي أطلق العنان له على الأبرياء والضعفاء في غزة»

بعدها قام نادي ماينز الألماني فسخ التعاقد معه، وطبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن اللاعب لا يمكنه اللعب في أي ناد آخر حتى الصيف المقبل، وذلك بسبب لعبه لناديين في نفس الموسم وهو ما يمنع انتقاله لنادي ثالث.

ولعب «الغازي» في نادي آيندهوفين، وشارك خلال مباراة فينورد بكأس السوبر الهولندي، وحصد اللقب مع الفريق، وظهر في لقاء فيتسيه بالدوري الهولندي، قبل أن يرحل عن النادي، وينضم لصفوف نادي ماينز في صفقة انتقال حر، ما يعني لعبه لفريقين في الموسم نفسه.

وطبقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن اللاعب المغربي لن يتمكن من اللعب حتى نهاية الموسم الجاري.

خبير لوائح يشرح كيف يمكن لأنور الغازي اللعب

قال الخبير بلوائح الفيفا محمد بيومي إن اللاعب ليس أمامه سوى حل وحيد وهو الرحيل لأي نادي يكون فيه القيد مستمر، وفي حالة عدم وجود فترة قيد ممتدة فلا يمكنه اللعب في أي دوري أوروبي حتى نهاية الموسم الحالي.

وشدد بيومي على أن أنور الغازي يمكنه مقاضاة ماينز، في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا إلى أن النادي عليه دفع بقية عقده بالكامل حتى نهايته، دون التقيد بفسخ التعاقد بين الفريقين.

google-playkhamsatmostaqltradent