recent
أخبار ساخنة

الأهلي يتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي ضد الهلال

قام النادي الأهلي صباح اليوم الإثنين بتقديم شكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني، بعد تعرض الفريق لاعتداءات وتجاوزات تنافى اللوائح الرياضية المنظمة لكرة القدم، حيث حدث ذلك بعد المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة الدوري الأفريقي.


الأهلي يتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي ضد تجاوزات الهلال




جاء في شكوى الأهلي مجموعة من التجاوزات التي حدثت وذلك على النحو الآتي:

قام بعض مشجعي الهلال السوداني باقتحام الملعب أثناء مران الفريق الأهلي، وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوينها في تقريره.

لم يلتزم نادي الهلال السوداني بعد قرار الكاف بعدم حضور الجماهير أثناء المباراة، وسمحوا لما يزيد على ألف متفرج من الجماهير بالحضور، بالإضافة لعدم توفر وسائل نقل آمنة للاعبي الأهلي وغرق غرفتهم بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.

أثناء نزول طاقم طبي لفريق الهلال لمعالجة أحد لاعبيه قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على اللاعب محمد عبد المنعم بإحدى الأدوات الطبية، مما جعل الحكم يشهر البطاقة الحمراء له وكان عليه أن يطرده خارج الملعب ولكنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء الفريق الهلالي حتى نهاية المباراة، كما قام أحد أفراد الطاقم الطبي أيضا بالضرب على اللاعب على لطفي وآخر اعتدى على حمدي فتحي، وهذا يدل على عدم توفير النادي الهلالي الأمان لفريقنا.

هذا السيناريو تكرر مرات عديدة مع النادي الأهلي، عندما تعرض الفريق للخطر في مباراة سابقة مع السودان في 1-2-2020، عندما قامت جماهير الهلال السوداني باقتحام الملعب ولكن النادي الأهلي رفض تصعيد الأمور حرصا على العلاقات الودية بين البلدين والرسالة السامية للعلبة كرة القدم بين الشعوب.

ننتظر تدخلكم العاجل وتطبيق اللوائح والقوانين حرصا على نجاح مسابقات CAF.

google-playkhamsatmostaqltradent