recent
أخبار ساخنة

الفيفا يعلن لائحة كأس العالم للأندية: بند مشاركة الأهلي وموقف القائمة

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بنشر القائمة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في المغرب في الفترة من 1-11 فبراير المقبل، بمشاركة النادي الأهلي بدلا من ممثل المغرب نظرا لمشاركة الوداد في البطولة، وريال مدريد الأسباني بطل أوروبا، والهلال ممثلا عن آسيا والوداد المغربي بطل أفريقيا ووسيتلا ساندرز بطل كونكاف وفلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليباتادوريس وأوكلاند سيتي ممثلا عن أقيانوسيا.


الفيفا يعلن لائحة كأس العالم للأندية




اللائحة تمنح الأهلي الحق في المشاركة

وقد بين البند الثاني من المادة رقم 4 أنه لا يمكن مشاركة فريقين من نفس الدولة في البطولة، لذلك كان من المقرر مشاركة النادي الأهلي في البطولة من الدوري الأول التمهيدي بدل من بطل الدوري المغربي، لوجود الوداد المغربي في البطولة باعتباره بطل إفريقيا.

قائمة الفريق ومواعيد الوصول

تم تحديد موعد وصول الفرق بأن يلتزموا بالتواجد قبل ثلاثة أيام من أول مباراة ستقام في المسابقة، وبالتالي فإن الأهلي سيتواجد قبل 3 أيام في المغرب قبل مباراة الافتتاح أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور التمهيدي للبطولة.

وتتكون قائمة كل فريق من 35 لاعبا بحد أقصى من بينهم 4 حراس مرمى، وبحد أدنى 24 لاعبا من أحل المفاضلة بينهما في القائمة النهائية والتي تضم 23 لاعبا وهم من لهم الحق في المشاركة في البطولة.

واستثنت الفيفا للأندية باستبدال أي لاعب قبل 24 ساعة من المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض وتبليغ الفيفا عبر تقرير طبي يفيد أن اللاعب مصاب بإصابة تمنعه من المشاركة في البطولة ليتم استبداله بلاعب آخر من القائمة الأولية وليس من خارجها.

google-playkhamsatmostaqltradent